سوسنه بيت دقو
أهلاً بِكُم فيِ مُنتَدىَ
بَيت دِقُو
أتمنىَ لَكُم قَضاَء وُقت مُمتِع
تَحيِاي
سوسنه بيت دقو

منتديات عامه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افضل الآطعمة لتتمتعي ببشرة خالية من البثووووور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوسنة بنت المهجر
::: المدير العام :::
::: المدير العام :::
avatar

عدد المساهمات : 3264
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
العمر : 57

بطاقة الشخصية
خاص:

مُساهمةموضوع: افضل الآطعمة لتتمتعي ببشرة خالية من البثووووور   الجمعة فبراير 07, 2014 2:30 am


افضل الآطعمة لتتمتعي ببشرة خالية من البثووووور

تمر علينا بعض الأيام، وقد تكون كثيرة لدى البعض، حيث نكره النظر في المرآة نتيجة لمشكلات في البشرة. وعلى الرغم من أن البثور ليست من الأمراض الخطيرة أو التي تؤثر على الصحة بشكل كبير إلا أنها تؤثر على ثقتكِ بنفسكِ ومظهركِ، لذا يجب علاجها ومقاومة عودتها قبل أن تتفاقم وتتعقد.

وبعيدا عن الحلول الطبية، التي تختلف من شخص لآخر ويجب أن تكون مقدمة من الطبيب، نعرض فيما يلي قائمة بأفضل 10 أطعمة من شأنها تحسين البشرة وتقليل ظهور الحبوب بها.

أولا: المياه

بالطبع، الكل يعلم أهمية المياه بالنسبة للبشرة، لذا فهي تتصدر القائمة. وشرب كميات كبيرة من المياه يساعد على تخليص الجسم من السموم بطريقة طبيعية. وفي الوقت نفسه يجب التقليل من تناول المشروبات الغازية والسكرية. فهي تؤدي إلى الجفاف وتسبب ظهور البثور بشكل كبير.

الخضراوات الخضراء والورقية

هي أيضا من الأطعمة المفيدة جدا للهضم وغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المهمة للجسم بشكل عام، ولكنها مفيدة أيضا للبشرة بشكل خاص. فهي تقاوم ظهور البثور لقلة نسبة الدهون بها. لذا ينصح بالإكثار من تناول السبانخ والخس والخرشوف والكرنب.

ثالثا: الخيار

الخيار من الحلول التقليدية للتخلص من متاعب البشرة، فعادة ما نرى السيدات في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية بينما تسترخي وعلى وجهها شرائح الخيار. ولكن عليكِ أكله أيضا لأنه غني بالمياه بالإضافة إلى فيتامينات (أ وج وهـ) ، ومجموعة من الأحماض الأمينية ، وهذه العناصر يمكنها حل مشكلتكِ مع البثور.

0

رابعا: الثوم

فور أن تلاحظي زيادة البثور في وجهكِ أو بشرتكِ، عليكِ بتناول كميات كبيرة من الثوم ضمن وجباتكِ، وذلك لأنه يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا ، فهو يقوي المناعة ويحسن البشرة.

خامسا: الليمون

يساعد حمض السيتريك الموجود في الليمون على التقليل من المشكلة. كما أنه يمكنكِ وضع القليل من قطرات الليمون مباشرة على المناطق المصابة لتقليل أثر الحبوب.

سادسا: البطيخ:

البطيخ من أكثر الفواكه المفيدة لبشرتكِ عموما، ولتقليل ظهور البثور بها على الخصوص. وذلك لكثرة كمية المياه الموجودة به. كما أنه يحتوي على فيتامينات( أ وبي 6 ود ) معا مما يجعله علاجا فعالا.

سابعا: الشاي الأخضر

أولا يجب ذكر أن شرب كميات كبيرة من الشاي والقهوة بينما تعاني البشرة من مشكلة ظهور الحبوب ليس حلا فعليا، بل إنه يزيد الأمر سوءا. لأن تناول هذه المشروبات يزيد من إدرار البول ويقلل نسبة المياه في الجسم. ولكن ننصحكِ بشرب الشاي الأخضر. فهو يخلص الجسم من السموم الداخلية، التي تساعد على ظهور الحبوب. كما أنه غني بمادة البوليفينول التي تعمل على تقوية خلايا البشرة، وبالتالي تقاوم تعرضها للتشقق وتمنع ظهور البثور بها.

ثامنا: الأطعمة الغنية بأوميجا 3

الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 تعتبر من أفضل العناصر الغذائية لصحتكِ بشكل عام، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة مما يزيد المناعة الكلية للجسم. أدخلي هذه الأطعمة على نظامكِ الغذائي لمقاومة الحبوب، ومنها المحار، والدجاج، والسالمون وبذور الكتان.

تاسعا: زيت الزيتون

إذا كنتِ فعلا تعانين من مشكلة حقيقية مع البثور، فعليكِ فورا التحول إلى زيت الزيتون في غذائكِ بدلا من الزيوت الأخرى. وميزته تتلخص في أنه يُمتص سريعا في الخلايا ويسمح لها بالتنفس جيدا مما يمنع حدوث أي بثور.

عاشرا: الطماطم

الطماطم أيضا من الأطعمة المفيدة للجسم. وهي غنية بفيتامين ج ومواد البايو فلافونويد التي تعمل على تجديد الخلايا المدمرة بالبشرة أو المصابة بعلامات أو بقع نتيجة وجود البثور بها . لذا، فتناولها يقيكِ من ظهور البثور كما يعالج أثرها إذا سبق وأن أصبتِ بها.

_________________
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swsana.ibda3.org
 
افضل الآطعمة لتتمتعي ببشرة خالية من البثووووور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقالات حب
» الخدمات البنكية الإسلامية تبقى تحت احتكار بنك البركة
» طريقة عمل كيك الباباز
» وصفة بسيطة و سهلة لتبييض المناطق الداكنة في الجسم
» سؤال وجواب مع خبيره التجميل دينا الجارم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سوسنه بيت دقو :: مُنتَدِياَت الأُسرَه والمُجتَمَع :: مُنتَدىَ الصحة والطب البديل،و الأَناَقهّ وجمال البشرة-
انتقل الى: