سوسنه بيت دقو
أهلاً بِكُم فيِ مُنتَدىَ
بَيت دِقُو
أتمنىَ لَكُم قَضاَء وُقت مُمتِع
تَحيِاي
سوسنه بيت دقو

منتديات عامه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق طبيعية للقضاء على تقصف شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوسنة بنت المهجر
::: المدير العام :::
::: المدير العام :::
avatar

عدد المساهمات : 3261
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
العمر : 57

بطاقة الشخصية
خاص:

مُساهمةموضوع: طرق طبيعية للقضاء على تقصف شعرك    الجمعة فبراير 07, 2014 2:10 am


طرق طبيعية للقضاء على تقصف شعرك

يعتبر تقصف أطراف الشعر من أكثر مشكلات الشعر انتشارا، وخاصة بالنسبة للشعر الطويل، وتعتبر المداومة على قص أطراف الشعر كل 6 أسابيع تقريبا ضرورة لا بد منها لمحاربة هذا التقصف، ولكن هذا لا يعني أن هذه هي الوسيلة الوحيدة التي يمكنها علاج هذه المشكلة، فهناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنها حمايتكِ من تقصفات الشعر، وإليكِ، سيدتي، بعض هذه الطرق.

امزجي كميات صغيرة من زيت الخروع مع زيت الزيتون وزيت اللوز، ثم قومي بتدفئة هذا الخليط واستخدميه في تدليك فروة رأسكِ وشعركِ، وبصفة خاصة أطرافه، على أن يكون التدليك خفيفا، ثم غطي رأسكِ بكيس الاستحمام، واتركي حمام الزيت على شعركِ لمدة تتراوح بين 8 و 10 ساعات تقريبا أو طوال الليل، ثم اغسليه بشامبو خفيف، ويمكنكِ استخدام هذا المزيج مرتين أسبوعيا وبهذا تحمي أطراف شعركِ من تقصف الأطراف وتزيدين من معدل نموه.

كما يمكنكِ استخدام المزيج السابق بصورة مختلفة، وذلك بمزج نصف كوب منه مع نصف كوب ماء مغلي ووضع المزيج في زجاجة وغلقها ثم رجها جيدا، وبعدها قومي بتدليك شعركِ من جذوره وحتى أطرافه بهذا المزيج، وغطي رأسكِ بكيس الاستحمام لمدة نصف ساعة، وبعدها قومي بغسل شعركِ، ولكن احذري من سخونة الماء.

اصنعي حمام كريم لشعركِ بمزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين زيت زيتون وملعقة كبيرة عسل، ودلكي شعركِ بالمزيج، ثم غطيه بكيس استحمام لمدة نصف ساعة، وبعدها اغسليه جيدا بشامبو خفيف.

استخدمي فاكهة الموز أو البابايا الطازجة لحماية شعركِ من التقصف، وذلك بهرس الموز المقشر أو خفق البابايا المقشرة بعد نزع بذورها في محضر الطعام، ثم مزج الفاكهة مع نصف كوب زبادي، وتدليك فروة الرأس والشعر بالمزيج، وبعد مرور نصف ساعة اغسلي شعركِ جيدا بالماء الدافئ حتى ينظف تماما.

0

اصنعي مستحضرا معالجا ومرطبا لشعركِ، وذلك بإضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى 4 أكواب من الماء الدافئ، ثم استخدمي هذا المزيج كشطفة أخيرة بعد غسل شعركِ بالشامبو والبلسم، بحيث لا تشطفي شعركِ مرة ثانية بعد استخدام هذا المزيج الذي يتميز بقدرته على ترطيب شعركِ وإضفاء جاذبية ولمعان عليه، كما أن له القدرة على القضاء على جفاف وتجعيدات الشعر.

يمكنكِ صناعة شامبو منزلي من مكونات بسيطة لاستخدامه كمستحضر علاجي لمشكلات الشعر وبصفة خاصة تقصف الأطراف، وكل ما ستحتاجينه هو حوالي 30 جراما من الروزماري، ويفضل الطازج ولكن إذا لم يتوافر لديكِ يمكنكِ استعمال الروزماري المجفف، ونقعه في 475 مل من الماء الساخن لمدة 20 دقيقة، وبعدها اتركي المزيج جانبا حتى يبرد قليلا، ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من الزبادي وقلبي حتى تمام الامتزاج، ويمكنكِ بعدها استخدام الخليط بنفس طريقة الشامبو العادية، وذلك بتدليك الشعر وفروة الرأس به ثم شطفه جيدا بالماء الفاتر حتى يصير الشعر نظيفا تماما، ومع المواظبة على هذا الشامبو بالتبادل مع الشامبو المعتاد الخاص بكِ ستحصلين على شعر جذاب صحي وخالٍ من التقصفات.

يمكنكِ استخدام ثمرة الأفوكادو الناضجة كنوع من حمام الكريم، وذلك بتقشيرها وهرسها جيدا، ثم وضعها على شعركِ الرطب قليلا، واحرصي على تغطية شعركِ تماما بالأفوكادو وبصفة خاصة الأطراف. اتركي الأفوكادو على شعركِ لمدة تتراوح بين 15 و 30 دقيقة، ثم اشطفي شعركِ جيدا حتى يصير نظيفا تماما، ويمكنكِ إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى الأفوكادو قبل وضعها على شعركِ، حيث يتميز زيت الزيتون بقدرته الهائلة على ترطيب الشعر وإضفاء لمعان وحيوية إليه.

_________________
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swsana.ibda3.org
 
طرق طبيعية للقضاء على تقصف شعرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سوسنه بيت دقو :: مُنتَدِياَت الأُسرَه والمُجتَمَع :: مُنتَدىَ الصحة والطب البديل،و الأَناَقهّ وجمال البشرة-
انتقل الى: