سوسنه بيت دقو
أهلاً بِكُم فيِ مُنتَدىَ
بَيت دِقُو
أتمنىَ لَكُم قَضاَء وُقت مُمتِع
تَحيِاي
سوسنه بيت دقو

منتديات عامه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواضيع اجتماعية ونقاشات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوسنة بنت المهجر
::: المدير العام :::
::: المدير العام :::
avatar

عدد المساهمات : 3321
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
العمر : 57

بطاقة الشخصية
خاص:

مُساهمةموضوع: مواضيع اجتماعية ونقاشات    الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:36 pm

مواضيع اجتماعية ونقاشات 




flower flower


 
بعد فقدانهم نذكرهم قضية للنقاش
 
قيمة من نحب نشعر بها بعد رحيلهم أو فقدانهم
لماذا ؟؟!!
لماذا لم نشعر بهذه القيمة وهم معنا ............
شاركونا بارائكم دام فضلكم 


flower flower
هذا رايي كنت قد شاركت به في منتديات النخبة على الفيس منذ فترة وجيزة 




 يعود ذلك أما لجفاء تشربناه وذبنا فيه من خلال قسوة الحياة التي جعلتنا نغلق أعماقنا على مشاعرنا الخجلة بطبيعتها إلى أن تتحجر فلا نعرف كيف ننثر هذا الحب في قلوبهم ليثمر قمحا وزهرا تبتسم به وله القلوب وفجأة وبسرعة البرق بعد فقدانهم من حياتنا يستيقظ الطفل الغافي بأعماقنا باحثا عن ذكرياتهم وصداقاتهم والبسمة التي ضاعت على أرصفة الدروب التي حفرتها خطاوينا .. حينها فقط نشعر أننا بحاجة لهم وأنهم كانوا شيئا مهما وبارزا في حياتنا دون أن نشعر بذلك ألا بعد فقدانهم .. 




 
[ltr]     flower    flower [/ltr]


 أحيانا كثيرة تغيبنا الحياة في زحمتها ونفقد انفسنا نحن وبقسوة ولا ننتبه لذلك ألا بعد فوات الآوان ونكون قد فقدنا الصحة والعافية ولم تترك لنا الأيام من ذاكرة لنذكر من نعزهم ونحن نبحث في هالزحمة عن تحقيق أحلامنا واحلام اسرنا وأولادنا 


وفجأة تستيقظ أعماقك على فقدان أعز الناس إليك دون أن توليه تلك الرعاية والآهتمام التي يستحقها منك .. ودون أن تهمس له انك تحبه وتكن له كل مودة وتقدير وتبدأ عجلة الذكريات وشريطها يكرر على مراى عقلك وقلبك كل ايامهم وتدمع العين وتحزن الروح وتتأثر عليهم وتندم جدا لآنك نسيتهم في خضم أعمالك ومشاغلك 


لذا يجب أن لا نسهى عنهم ويجب في اول فرصة فتحت لك ابوابها وشرفاتها أن تهمس لهم بأنك تحبهم وتهتم بهم وتترك في نفوسهم الاثر الطيب بهدية بذكرى بكلمة طيبة تتطيب خاطرهم ..
[ltr]
[/ltr]

لذا قبل أن تغيب ذاكرتي ويغيبني القدر من ايامكم 
[ltr]
[/ltr]

أهمس لكم جميعا أخوة واخوات أحبكم في الله واتمنى لكم جميعا السعادة الدائمة 
[ltr]
[/ltr]

والطاعة والتقرب إلى الله

flower flower
يسرى
سوسنة بنت المهجر

_________________
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swsana.ibda3.org
سوسنة بنت المهجر
::: المدير العام :::
::: المدير العام :::
avatar

عدد المساهمات : 3321
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
العمر : 57

بطاقة الشخصية
خاص:

مُساهمةموضوع: مناقشة موضوع الرجل لا يعيبه اي شيء   الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:40 pm


مناقشة موضوع 
الرجل لا يعيبه اي شيء


flower flower

كما يعلم الجميع حققت المرأة نجاحا باهرا في المطالبة بحقوقها المغتصبة من قبل الرجل الذي يفرض سلطة القوة العضلية على المرأة لأستعبادها وأغتصاب حقوقها المشروعة هي إستعادت جزىء كبير منها  ولكنها للأسف ما زالت حقوقها غير كاملة ومنقوصة حتى في أعظم المجتمعات تقدما وحضارة رغم ما تتضمنه قوانين تلك الدول من الحث على المساواة بين الطرفين ..( الرجل والمرأة )..

ولكن ياترى ما هو السبب في عدم حصولها عا كامل حقوقها أكيد الكل يعلم ما هو السبب وهو المجتمع الذكوري الذي هو غير مقتنع بإرجاع حقوق المرأة المسلوبة والمغتصبة من قبلهم واصرارهم على الآستمرار في هضم حقوقها وتعذيبها في وضح النهار ..
تحت مسمى( الرجل لا يعيبه شيء) يفعلون كل شيء في المرأة ومباح لهم 

flower flower

ولكني اقول ومع كل أسف أن واقع المرأة العربية والمسلمة في مجتمعنا العربي والآسلامي كان مزري أكثر من المرأة في كل تلك الحضارات والمجتمعات المتقدمة وربما فاق حدود المعقول والمقبول  بسبب الجهل والتخلف وإضطهاد حقوقها المشروعة وعدم المساواة التامة مع الرجل في أمور الحياة  لآن معظمهم يؤمنون بأن( الرجل لا يعيبه شيء )
رغم أن القرآن والسنة أنصفوا وأكرموا المرأة وأعطوها كامل حقوقها و بالرغم من أن عالمنا يعيش حضارة القرن الحادي والعشرين إلا أنها أحيانا كثيرة تشعر بالآضطهاد والقسوة والظلم من قبل الرجل ( لآنه لا يعيبه شيء) في نظر بعضهم لا اريد أن أعمم لانه ليس الجميع يؤمن بهذه المقولة ..

flower flower

(الرجل لا يعيبه شىء)هذه المقوة الخاطئة وبل السخيفة جدا والساذجة .. لماذا يطلقونها على الرجل ويقسمون ظهرالمرأة بها .. وهل على راس الرجل ريشة طاووس أو نعام ويجب أن نحسس عليها ونستظل بظلها ونخشى عليها من السقوط ايضا ..؟!!
فوالله ما يعيب الرجل يعيب المرأة خاصة في شرائعنا الدينية الاسلامية وما أتانا به القرأن والسنة اي من النواحي الدينية .. فمثلا حينما يكون الرجل ديوث (الديوث هو الرجل الذي لا يغار على زوجته كالخنزير أجلكم الله  أو الذي يرضى بالفاحشة لزوجته وأهل بيته وعرضه )آلا تعيبه هذه الصفة و تقسم ظهره؟! أعتبرها عيب وكبير جدا بحق الرجل وأخلاقه 


flower flower

البخل والآنانية  والقسوة في التعامل مع المرأة من الصفات التي أعتبرها عيبا كبيرا بحق الرجل ..
الرجل الذي يبخل على زوجته في النواحي المادية ولا يصرف عليها ويصرف على نفسه أكثر .. ألا تعيبه صفة البخل والآنانية ..( أنها عيب أخر بحق الرجل ).. أنا لا اقول إصرف عليها بشكل إسراف وتبذير ولكن أعطيها حقوقها كاملة من مأكل ومسكن وملبس ..حسب ما حدده لها الشرع وضمن أمكانياتك المادية المتاحة لك والتي تعلمها زوجتك..
فقط طبق  حسب ما ورد في القرآن الكريم
ولا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملوما محسورا .. صدق الله العظيم
أما القسوة في تعامل الرجل مع المرأة فوالله  أنها( صفة مذمومة وتعيبه في صميم أخلاقه ) وليته يعلم أن كل شيء له أجروحسنات وحساب عسير وهل يحسبها بهيمة عندة أو رجل كرسي ولا يجب الآهتمام بها والآعتناء بها ليته يعلم ذاك الذي يقسوااااااااااا على زوجته.. أن النظرة إليها برحمة وحب أن الله سيظلهم تحت ظل رحمته يوم لا ظل إلا ظله والذي يضع اللقمة في فم زوجته هي صدقة له .. إذا التعامل بقسوة وجفاء أعتبره عيب أخلاقي في الرجل ..

flower flower
الغيرة القاتلة المدمرة والشكوك والظنون السيئة من قبل الرجل  في المرأة ألا تعتبر( صفات تعيبة  ) وتشطر حياتهم بل تحيلها إلى جحيم كلها صفات مذمومة وتعيبه أخلاقيا من خلال تعامله بقسوة مع الضلع القاصر التي هي زوجته أو ابنته أو اي قريبة له تربطه بها صلة رحم ..
الغيرة مطلوبة ولكن ضمن حدود تحفظ للمرأة هيبتها وتحفظ للأسرة تماسكها وليس عا الطالعة والنازلة لازم أغير واشك في تصرفات زوجتي أو ابنتي  فأنت لم تأتي بزوجتك من الشارع وأنت تعلم مسبقا أنها من عائلة كريمة الآصل والنسب والعرق وعلى خلق قويم ومستقيم وربيت تربية إسلامية دينية كما أمر ديننا بذلك .. 

flower flower


يسرى 
سوسنة بنت المهجر

_________________
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swsana.ibda3.org
سوسنة بنت المهجر
::: المدير العام :::
::: المدير العام :::
avatar

عدد المساهمات : 3321
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
العمر : 57

بطاقة الشخصية
خاص:

مُساهمةموضوع: رد: مواضيع اجتماعية ونقاشات    الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:49 pm


مناقشة موضوع .. الاقلام المأجورة


flower flower
للأسف هي أقلام قابضة لا شك هي أقلام ملطخة بالسواد .. مريضة بشرفها وقيمها ونزاهتها وحيائها وكرامتها لا تملك من صفات النزاهة وصحوة الضمير شيئا هي قلوب واقلام وأحبار أمتلآت بالجشع والطمع وسوداوية ألافكار فباتت لا تشبع مهما رزقها الله من نعيم وخيرات ألا من نيران الفساد وهدم الآوطان وهدم فكر الشباب ومن يحاول أن يصلح في الوطن ما افسده الحكام والاستعمار ..هي اقلام لا تملك سوى الشراسة والهجوم وقذف أصحاب الحق والعقول الراقية بأقذر الآلفاظ ولا تستحي من أن تزيد الكيل ولو طفح .. عندها إستعدادا تاما لبيع ضميرها بحفنة من الدولارات والسفر مع الريح ولو أهلكها..
للأسف الشديد الآقلام المأجورة من صحافتنا وإعلامنا باتت تشوه جميع الرموز التي نعتز بها ونحفظها في ذاكرتنا كتاريخ وحضارة خالدة لا تبور .. لقد بوروها واماتوها وشوهوها بخيانتهم لآوطانهم وخيانتهم لآقلامهم وخيانتهم لآخوانهم من بني جلدتهم هؤلاء خذلوا اقلامهم وخذلوا كل من يعلق على أقلامهم الامل بأن غدا سيكون افضل واجمل .. الآقلام المأجورة خلعت كل رداء للحياء وجففت أحبارها التي تنعش الذاكرة أو تنعش القلوب بقليل من الأمل ..


flower flower
هذه الاقلام للأسف جندت نفسها وأحبارها من أجل خدمة الصهاينة والآمريكان والآستعمار بشتى وسائله القمعية الهمجية .. فهي كثيرا ما تكون أخطر من أي حصار على الاوطان .. عندها إستعدادا تاما للعق أحذية الآمريكان بسعادة من أجل الصعود للقمة والحصول على شرف النذالة دون منازع .. ولكن اين ستذهب من عقاب الشعوب وعقاب رب العباد أن الله يمهل ولا يهمل ..يوما ستقع في مصيدة العقاب التي لا ترحم ..


flower flower


أن اقلامنا  مختلفة مثل قلوب البشرتماما .. تتحكم فينا فمنها من يقرر القرارات التي تعلي من شأن أمتنا وأوطاننا وانفسنا ومنها من يهدم الصرح الشامخ والعزة والكرامة ويعزرالقلوب المؤمنة بقضايا الآمة ويجعلها تهوي إلى اسفل سافلين .. وهناك أقلاما كالببغاوات تكرر دون فهم ولا إستيعاب .. وهناك من تكون بحدتها كحد السيف تبتر الآعضاء والقلوب بكلماتها الجارحة عافانا الله من  تلك الاقلام
وهناك اقلاما أشببهها بالشكولاته الحلوة وليس المرة تجلب للنفس المسرة والفرح والسعادة وتجعل مذاق لسانك وسمعك طيبا حلوا شهيا تتمناها دائما ..
فأتمنى من الجميع أن يجعل من قلمه كقلبه يعزف أجمل الالحان للروح والنفس ولكل مبدأ جميل وان يجعل للوطن النصيب الآكبر لعزفه وتلحينه بابهى واجمل الالحان والآناشيد التي تجعله ساميا حاضرا في كل الاذهان  على مر الزمان ..




أخيرا أقول
بارك الله في الآقلام التي جندت نفسها لخدمة الوطن والمواطنين
 وإعلاء كلمة الحق ولو على قطع الآعناق ..

مع خالص تحياتي وتقديري


flower flower 

يسرى
سوسنة بنت المهجر

_________________
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swsana.ibda3.org
 
مواضيع اجتماعية ونقاشات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سوسنه بيت دقو :: المُنتَدَيات الأَدَبِيه :: مُنتَدىَ الشِعر وَنَظم القَصِيد-
انتقل الى: